حقن Grandshine فوق خدمة العفن

يتمتع Grandshine بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في أكثر من العفن. نحن أفضل 10 خبراء في الصين في أكثر من قوالب مقدمة في الصين. تتميز جميع الأجزاء البلاستيكية ذات القوالب بأداء مثالي ولن يتم إيقافها ويكون مفصل المادتين سلسًا للغاية. تم استخدام منتجاتنا البلاستيكية ذات القوالب في جهاز خدمة الخطوط الجوية المتحدة وجهاز البيع بالتجزئة من سامسونج وأجهزة الدفع المربعة وما إلى ذلك. يسمى أيضًا قولبة الحقن مرتين ، وهو يعني تطبيق مادة واحدة على مادة أخرى. هنا قبضة المسدس ذات اللونين ، تستخدم مادة TPU المحقونة على مادة الكمبيوتر. يجب أن يشكل نوعان من المواد رابطة وتوفر أداء وظيفيًا. مقارنةً بربط المواد من طرف ثالث ، فإن عملية القوالب تجعل العملية أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة ، وقد تم استخدامها على نطاق واسع في تصميم البلاستيك.

فيما يتعلق بتصميم القوالب الزائدة ، يجب أن نأخذ الانكماش في الاعتبار بسبب مادتين بلاستيكيتين مختلفتين ، كل من مادتين لهما بوابة حقن وأنظمة عداء خاصة بهما. ويجب أن يكون سمك الجدار فوق القالب موحدًا قدر الإمكان من أجل الحصول على أقصر وقت للدورة. في النطاق من 0.7 مم إلى 2 مم ، سيضمن الترابط الجيد جدًا لمادتين في معظم التطبيقات المصبوبة. ولكن إذا كان الجزء الأخير يتطلب استخدام السماكة ، فيجب أن يتم حفرها لمعالجة مشكلة الانكماش ولتقليل وزن الجزء ووقت الدورة.

يوفر Grandshine حقن OEM ODM على خدمة القوالب المشتركة وتصنيع جميع أنواع منتجات القوالب المشتركة. يمكن لفريق المهندسين لدينا مساعدتك في تصميم هيكل القالب مجانًا. مرحبًا بكم في زيارة مصنعنا والعمل معًا من أجل إدخال صب الحقن.

YouTube فيديو

لماذا Grandshine هو مورد محترف لمنتجات العفن؟
) 20 عامًا من الخبرة في قوالب حقن البلاستيك المخصصة وتطوير المنتجات.
) كانت تكنولوجيا فرق المهندسين من العفن الياباني وتكنولوجيا القوالب التايوانية.
) من تصميم المنتج إلى القولبة إلى خدمة تطوير المنتج الشاملة.
) ISO9001: 2015 و ISO14004: 2015 نظام الجودة وشهادة التدقيق الاجتماعي BSCI.
) يمكنك تخصيص منتجاتك الخاصة من Grandshine.

تخصيص :

قاعدة العفن:

 LKM أو HASCO أو DME أو متطلباتك

المواد العفن:

P20 و H136 و 718 و 1.2344 و 1.2738 وما إلى ذلك

اساسي:

HASCO و DME و MISUMI و PUNCH وما إلى ذلك

مادة المنتج:

PC / ABS ، ABS ، TPU ، TPE ، TPR ، PA66 ، POM أو غيرها.

عداء:

عداء بارد / ساخن

نوع البوابة:

بوابة جانبية ، بوابة فرعية ، بوابة نقطة دبوس ، بوابة حافة إلخ

وزن القالب:

50 كجم - 15 طن

نوع آلة الحقن:

 80-1500 طن

معيار المنتج:

مظهر لتقطيع MT (Mould Tech) ، YS ، HN Series طريقة تباين الألوان للبلاستيك RAL PANTONE

مصدق:

 حاصل على شهادة الأيزو 9001: 2015

 

إليك جميع المعلومات التي تهتم بها بشأن تطوير المنتج

ألق نظرة على وصف المنتجات أدناه. إذا كان لا يزال لديك أسئلة ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني أو whatsapp.

هناك تقنيتان رئيسيتان للإفراط في العفن

1.الأول هو قولبة بالحقن بلونين ، أي قولبة من مكونين ، والتي تتحقق في آلة القولبة بالحقن بلونين. أولاً ، يتم حقن مادة في المنتج ، ثم يقفز المنتج إلى تجويف القالب المقابل لأسطوانة حقن بلاستيكية أخرى عن طريق قلب القالب في الآلة ذات اللونين. آلة التشكيل بالحقن عبارة عن أسطوانة مزدوجة ، تجويف قالب مزدوج ، عملية الحقن نوعان من المنتجات المادية في نفس الوقت ، ولكن سيتم استخدام منتجات التجويف كإدراج في التجويف التالي.

2. الآخر هو حقن صب على مرحلتين (أي ، القالب المشترك الثانوي). في آلة الحقن ، يتم تشكيل جزء من المادة أولاً ، ثم يتم وضع الجزء المصبوب في قالب آخر كإدخال ، ثم يتم حقن مادة ثانية.

طريقة أكثر من قالب (Co-Mould)

يمكن أن يكون على العفن (Co-mould) طريقة مبكرة فيزيائية وطريقة كيميائية

1. تعتمد الطريقة الفيزيائية على تصميم الإبزيم ، الأسطوانة السطحية ، التنصت على السطح ، ثم القولبة بالحقن على المادة الثانية لتحقيق القالب الزائد (القالب المشترك). ميزة هذه الطريقة لتحقيق التصاق المواد هي أن جزء الاتصال المادي لديه التصاق قوي ، في حين أن الأجزاء الموجودة خارج جزء الاتصال المادي تكاد تكون خالية من الالتصاق.

2. تعتمد الطريقة الكيميائية على التقارب الجزيئي بين المادتين وقوة الرابطة الكيميائية لربط المادتين معًا لتشكيل مكون واحد أو مكونين أو حتى مجموعة متنوعة من المكونات.

على الرغم من أن اللقطات الفيزيائية وطرق الترابط الكيميائي غالبًا ما تستخدم معًا في التطبيقات العملية ، فمن الواضح أن تحقيق الترابط الكيميائي بين مادتين هو الأسلوب الأكثر قوة والمفضل في التصميم.

متطلبات عملية صب الحقن بلونين

1. تصميم مزدوج طلقة من البلاستيك اللين والصلب. يجب أن يكون هناك اختلاف معين في درجة الحرارة بين درجة انصهار المادتين. التوصية العامة 60 درجة والتوصية 30 درجة على الأقل. بشكل عام ، اللقطة الأولى هي PC أو PC / ABS ، واللقطة الثانية هي TPU أو TPE. سمك الكمبيوتر هو 0.6-0.7 مم ، وسمك البلاستيك اللين أعلى من 0.4 مم.
حاول توسيع منطقة التلامس ، وعمل الأخاديد وما إلى ذلك لزيادة قوة اللصق ، أو اللقطة الأولى باستخدام سحب اللب ، أو الجزء الثاني من حقن المادة في اللقطة الأولى بالداخل ، وسطح القالب الأول خشن قدر الإمكان

2. شفافة وغير شفافة على تصاميم القالب
تصميم أكثر من قالب للعدسة الصغيرة
اللقطة الأولى غير شفافة ، اللقطة الثانية هي العدسة ، اللقطة الأولى عالية بقدر الإمكان مع نقطة انصهار الكمبيوتر ، اللقطة الثانية هي PMMA.

الديكور شفاف وغير شفاف على شكل قالب

اللقطة الأولى عبارة عن مادة غير شفافة ، اللقطة الثانية عبارة عن مادة شفافة ، مادة غير شفافة تستخدم بشكل شائع في درجة حرارة مادة الكمبيوتر الشخصي ، اللقطة الثانية مادة شفافة PMMA أو الكمبيوتر الشخصي. يحتاج الكمبيوتر الشخصي إلى رشه بالأشعة فوق البنفسجية للحماية ، ويمكن أن يختار PMMA الأشعة فوق البنفسجية أو تقويتها ، مثل سطح الشخصية يجب أن يختار الأشعة فوق البنفسجية.

اختيار مادة TPU للقالب المشترك أكثر من القالب

إذا كان TPU فوق قالب على PP ، فيجب أن تكون صلابة TPU حوالي 65A-75A. TPU فوق القالب على الكمبيوتر الشخصي ، و TPU فوق القالب على PA6 ، و TPU فوق القالب على PA66 ، و TPU فوق القالب على ABS ، و TPU فوق القالب على جهاز الكمبيوتر / ABS ، والصلابة أعلى. يوصى باستخدام 75A-85A.
بشكل عام ، لا توجد أي مشاكل في صب TPU الزائد! تزداد درجة الحرارة ، ثم انتبه إلى الأجزاء البلاستيكية التي لم تلعب عامل تحرير! هل السطح البلاستيكي للمنتج فوق العفن أملس؟ إذا كان رملًا ، فتأكد من تلميعه

يعد TPU over mould في الواقع نوعًا من قوالب الحقن الثانوية TPU ، ويشمل جسم المنتج عمومًا (البلاستيك الصلب مثل PP ، PC ، PC / ABS ، POM ، PA6 ، PA66 ، ABS ، PS ، إلخ) والبلاستيك الناعم المشترك. TPU ، في تصنيع القوالب ، أول إنتاج لجسم بلاستيكي صلب ، تم تصميم قالب البلاستيك الصلب الرئيسي وفقًا لإجراءات التصميم العادية. يجب أن يأخذ تصميم قالب TPU البلاستيكي الناعم للقالب المشترك المنتج النهائي من البلاستيك الصلب كمرجع ، وليست هناك حاجة لوضع الانكماش. الجزء الخلفي من القالب متوافق مع الهيكل البلاستيكي الصلب ، في حين أن القالب الأمامي له شكل القالب العلوي. ثم ضع الجسم البلاستيكي الصلب في القالب المشترك لإنتاج قوالب حقن البلاستيك اللين.

عند تصميم TPU فوق القالب ، يجب أن ننتبه أولاً إلى مشكلة الانكماش. الأجزاء الخارجية لا تتقلص ، ومن ثم فهي مخطط تصميم. يكون المكان الفارغ فارغًا قدر الإمكان لتسهيل وضع الأجزاء الخارجية وتقليل تكلفة القالب. يجب الانتباه إلى قوة الهيكل العظمي لمنع التشوه بعد العفن ؛

لماذا يحدث كسر TPU على جهاز الكمبيوتر؟

لماذا ينكسر TPE over mould على جهاز الكمبيوتر؟ هل ينكسر tpu over mol أو يتعطل الكمبيوتر. يجب أن تكون المشكلة أن أجزاء الكمبيوتر الشخصي متصدعة في الغالب.

1. كسر (تمزق) أجزاء الكمبيوتر
يعد تكسير جهاز الكمبيوتر (البولي كربونات) مشكلة شائعة. من السهل كسر أجزاء الكمبيوتر الشخصي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الضغط الداخلي للأجزاء. يحدث التوجه الجزيئي القسري أثناء تشكيل مواد الكمبيوتر ، ولكن بعد تبريد القالب ، نظرًا لوجود بنية حلقة بنزين ذات مرونة ضعيفة ، يكون الاتجاه الجزيئي صعبًا للغاية. لذلك ، عندما تتشكل أجزاء الكمبيوتر الشخصي ، لا يتم التعامل مع تدابير اتجاه المحلول بشكل صحيح ، مثل إعداد درجة حرارة القالب منخفض ، ووقت التبريد والضغط غير كافٍ ، بحيث لا يمكن للجزيئات الاسترخاء التام والتوفيق بين الاتجاه ، ثم المنتجات المشكلة سيكون لها ضغط داخلي ، عندما يصل الضغط الداخلي إلى درجة معينة (أكبر مما كانت عليه عند قوة التكسير) ، فإن أجزاء الكمبيوتر الشخصي سيكون لها تشققات.

عندما يتم استخدام TPE و TPR لقولبة الحقن الثانوي على القالب على جهاز الكمبيوتر ، نظرًا لوجود ضغط داخلي كبير داخل أجزاء الكمبيوتر الشخصي ، يظهر التأثير المدمر لهذا الضغط الداخلي فقط في وقت زيادة TPE ، أو عندما يكون TPE over molding المستخدمة ، جزء من TPE على صب أكبر. أثناء صب القالب الزائد ، يتقلص TPE ويكون سمك أجزاء الكمبيوتر رقيقًا ، مما يؤدي إلى تكسير أجزاء الكمبيوتر.

الحل: قولبة الكمبيوتر باستخدام درجة حرارة عالية للقالب ، والتمديد المناسب للضغط وتشكيل وقت التبريد ، لتقليل الضغط الداخلي أو القضاء عليه.

2.TPE / TPR على تكسير القالب
TPE ، TPR على جهاز الكمبيوتر الشخصي ، تمزق TPE (المسيل للدموع) ، والذي يحدث عادة بعد تشكيل القالب الزائد لبعض الوقت. إن شقوق TPE و TPR ناتجة بشكل أساسي عن مقاومة الشيخوخة الضعيفة لـ TPE و TPR والتكسير المتقادم لمواد TPE.

الحل: يتم استخدام منتجات TPE و TPR ذات المقاومة الممتازة للشيخوخة لتحسين مقاومة التقادم والتكسير للمواد.

قوالب مختلفة من البلاستيك الصلب.

1.PP العفن المشترك
PP عبارة عن بلاستيك ذو قطبية ضعيفة جدًا ، قريب جدًا من قطبية SEBS TPE. لذلك ، يمكن استخدام صيغة TPE التقليدية فوق قالب PP مباشرة ، دون إضافة المعدلات القطبية. على الرغم من أن TPE هو النوع الأكثر شيوعًا ، إلا أن درجة حرارة القولبة الثانوية بالحقن مهمة جدًا أيضًا. يجب استخدام درجة حرارة قولبة بالحقن كافية لضمان سيولة TPE و PP العفن المشترك السريع. يجب أن تكون درجة حرارة القولبة بالحقن قادرة على ضمان التكوين السريع لطبقة الانصهار على سطح بلاستيك PP ، مما يؤدي إلى التصاق TPE و PP. وليس في صب حقن البلاستيك PP أجزاء من التشوه الحراري. ملاحظة: لا يوصى باستخدام SBS كمادة أساسية معدلة لـ TPE لتغليف PP.

2. ABS و PC على قالب
ABS و PC هي مواد بلاستيكية ذات قطبية ضعيفة إلى متوسطة ، وهناك فرق قطبية معين مع TPE. من خلال إضافة معدل (TPU) إلى الصيغة ، يمكن تحسين قطبية TPE ، وبالتالي تحسين التصاق TPE مع ABS و PC. بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بأن تكون درجة حرارة القولبة بالحقن الثانوي من 180 إلى 230 درجة مئوية ، والتي يمكن تعديلها وفقًا لحالة المعالجة الفعلية.

3. قالب PBT ، PET المشترك
PBT و PET عبارة عن لدائن شبه بلورية ، تشبه ABS و PC في القطبية. نقطة انصهار PBT 220 ℃ ، نقطة انصهار PET يمكن أن تصل إلى 260 درجة مئوية ، TPE يحتاج إلى درجة حرارة انصهار أعلى. لذلك ، فإن درجة حرارة الحقن الثانوية لـ TPE و PBT و PET تكون أعلى من تلك الموجودة في القالب المشترك ABS و PC. الإلتصاق أكثر صعوبة.

4. حقن مزدوج PA6 و PA66
PA6 و PA66 عبارة عن بلاستيك قطبي قوي شبه بلوري ، يتطلب درجة حرارة عالية وطاقة لتشكيل طبقة اندماج على سطح البلاستيك الصلب. نقطة انصهار PA6 هي 240 ℃ ونقطة انصهار PA66 260 ℃. لتكوين رابطة قوية ، يلزم ارتفاع درجة حرارة انصهار TPE. بشكل عام ، تحتوي مادة TPE اللاصقة PA6 على درجة حرارة حقن ثانوية تتراوح من 230 إلى 250 درجة مئوية ، ويحتاج لاصق TPE PA66 إلى درجة حرارة تتراوح من 240 إلى 270 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن PA6 و PA66 سهلان في امتصاص الماء ، وهي عوامل معاكسة لترابط القالب المشترك.

5. بوم على العفن
على العفن بوم. على الرغم من أن نقطة انصهار POM ليست عالية ، إلا أن 180 درجة مئوية فقط ، نظرًا لارتفاع نسبة التبلور فيها ، هناك حاجة إلى طاقة عالية لتشكيل طبقة الانصهار على سطح القالب العلوي. وفي الوقت نفسه ، نظرًا للتشحيم الذاتي لـ POM ، فإنه لا يفضي إلى القالب المشترك السريع لمادة TPE على سطح الأجزاء البلاستيكية الصلبة POM.

أخيرًا ، قم بعمل تحريض ومكمل. يعتمد قولبة الحقن الثاني لـ TPE و PP و ABS و PC و PA وغيرها من المواد البلاستيكية ، جودة الالتصاق ، على صيغة TPE وعملية غراء القالب المناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للمواد البلاستيكية ذات نقطة الانصهار العالية مثل PA6 و PA66 و PBT ، يجب تسخين الأجزاء البلاستيكية الصلبة مسبقًا قبل صب الحقن الثانوي ، مما يؤدي إلى الالتصاق بين TPE والبلاستيك الصلب. أثناء التشكيل بالحقن الثانوي ، تم اعتماد درجة حرارة عالية للحقن (مقيدة بعدم تحلل TPE) ومعدل عالٍ للنار للسماح لـ TPE بالحصول على أكبر قدر ممكن من الطاقة والوقت لتحقيق الكسوة والانصهار بأجزاء بلاستيكية صلبة مثل PA6 ، PA66 و PBT ، مما يشكل رابطة جيدة

تصنيع القوالب لضمان جودة منتجك الجديد

يمكن لقالب حقن بلاستيك واحد فقط عالي الجودة تصنيع منتجات عالية الجودة. قد تكون لديك تجربة أنه لا يمكن تحسين جودة منتجاتك بغض النظر عن الطريقة التي تحاول بها ذلك. المشكلة الرئيسية هي أنك لست محترفًا في تصنيع قوالب ذات نوعية جيدة أو أنك تختار مورد قوالب رخيص بدلاً من مصنع قوالب احترافي.

لدينا حاليًا 50 مهندسًا متخصصًا في صناعة القوالب ، يتمتع معظمهم بخبرة 15 عامًا في صناعة قولبة حقن البلاستيك ، ويتعلم معظمهم من مصنع القوالب الياباني ومصنع القوالب التايواني.نحن قادرون على توفير 60-80 مجموعة من قوالب الحقن شهريًا. نقدم أحدث التقنيات بشكل مستمر ونجهز مرافق تصنيع القوالب الأكثر تقدمًا ، ولدينا تصنيع كامل لقوالب حقن البلاستيك داخل الشركة ، وقولبة بالحقن ، وطلاء ، وقدرة تجميع ، وتشمل أجهزتنا على سبيل المثال لا الحصر: 6 مجموعات من CNC ، الدقة 0.005 مم ؛ 16 مجموعة من EDM ، 9 مجموعات من قطع الأسلاك البطيئة ، 25 مجموعة من آلات التشكيل بالحقن تتراوح من 120 طن إلى 800 طن. لدينا خبرة في تصنيع الأجزاء البلاستيكية لسيارة Tesla.

نحن أفضل 10 خبراء صينيين في مجال الإفراط في العفن في الصين. تتمتع جميع منتجات القولبة المفرطة لدينا بأداء مثالي ولن يتم إيقافها ويكون الوصل بين المادتين سلسًا للغاية. تم استخدام منتجاتنا البلاستيكية القابلة للتشكيل في جهاز خدمة الخطوط الجوية المتحدة وجهاز Samsung للبيع بالتجزئة وأجهزة الدفع المربعة وما إلى ذلك. - يسمى أيضًا قولبة الحقن مرتين ، وهذا يعني تطبيق مادة واحدة على مادة أخرى. هنا قبضة المسدس ذات اللونين ، تستخدم مادة TPU المحقونة على مادة الكمبيوتر ، يجب أن يشكل نوعان من المواد رابطة وتوفر أداءً وظيفيًا مقارنةً بربط المواد من طرف ثالث ، فإن عملية التشكيل الزائد تجعل العملية أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة ، تستخدم على نطاق واسع في تصميم البلاستيك.

إذا كنت ترغب في تصنيع منتجات ذات نوعية جيدة ، فإن القالب الجيد هو الخطوة الأولى و Grandshine هو خيارك الأفضل لتطوير المنتجات والشركة المصنعة للقوالب.

اتصال سريع

انتقل إلى أعلى
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربةسياسة الخصوصية

Grandshine Injection Over Mold Service

Grandshine has more than 20 yeas experience of over mold. We are China top 10 experts in over mold filed in China. All our over mold plastic parts have perfect performance and will not shutt-off and the joint of the two materials is very smooth.Our over mold plastics products were applied in United Airline service device,Samsung retail device and Square payment devices etc. Over mold is also called 2 times injection molding,it means to apply one material onto another material. Here two color pistol grip, utilizes TPU injected onto PC material.Two types material should form a bond and offer functional performance. Compared with the third-party material bonding, over mold process makes the process faster and more cost-effective, it has been widely employed in plastic design.

Regarding over molding mold design,we must take shrinkage into consideration due to two different plastic materials.Two material both have their own injection gate and runner systems. And the wall thickness of over mold should be as uniform as possible in order to have the shortest cycle time. In the range from 0.7mm to 2mm will ensure very good bonding of two materials in most over molded applications. But if final part requires the use of thick, then they should be cored out to manimize shrinkage problem and to reduce the part weight and cycle time.

Grandshine provide oem odm injection over mold co-mold service and manufacture all kind of co-mold products. Our engineer team can help you design mold structure in free. Welcome to visit our factory and work together for insert injection molding.

YouTube video

Why Grandshine Is Your Professional Over Mold Products Supplier?
) 20 years experience in custom plastic injection mold and products development.
) Engineer teams’ technology were from Japanese mold and Taiwan mold Technology.
) From Product design to molding to production one-stop product development service.
) ISO9001:2015 and ISO14004:2015 Quality System and BSCI social audit certificate.
) You can custom your own products from Grandshine.

Specification :

Mold Base:

 LKM, HASCO, DME or your requirement

Mold Material:

P20, H136, 718, 1.2344, 1.2738 and so on

Standard:

HASCO, DME, MISUMI, PUNCH and so on

Product Material:

PC/ABS, ABS,TPU,TPE,TPR, PA66, POM or other.

Runner :

Cold/Hot Runner

Gate Type:

Side gate, Sub gate, Pin point gate, Edge gate etc

Mould Weight:

50kg-15Ton

Injection Machine Type:

 80-1500Ton

Standard for Product:

Appearance for graining MT(Mold Tech), YS, HN Series The Way of Color Contrast for Plastic RAL PANTONE

Certificated:

 ISO 9001:2015 Certificated

 

Here Are All Information You Care About Product Development

Take a look at products description below. If you still have questions,feel free to contact us email or whatsapp.

There Are Two Main Techniques For Over Mold

1.One is two-color injection molding, that is, two-component molding, which is realized in the two-color injection molding machine. First, a material is injected into the product, and then the product is jumped into the corresponding mold cavity of another plastic injection cylinder by the mold flip in the two-color machine. Injection molding machine is double cylinder, double mold cavity, injection process is two kinds of material products at the same time, but a cavity products will be used as inserts into the next cavity.

2.The other is two-step injection molding (that is, secondary co-mold ). In an injection machine, a part of a material is formed first, and then the molded part is put into another mold as an insert, and then a second material is injected.

The method of Over mold (Co-mold)

Over mold (Co-mold) can have a physical snap method and a chemical method

1. The physical method relies on the buckle design, the surface roller, the surface tapping, and then injection molding on the second material to achieve Over mold (Co-mold). The feature of this method to achieve material adhesion is that the physical connection part has a strong adhesion, while the parts outside the physical connection part have almost no adhesion.

2. The chemical method relies on the molecular affinity between the two materials and the bond force of the chemical bond to bond the two materials together to form a single component, two or even a variety of components.

Although physical snaps and chemical bonding methods are often used together in practical applications, it is clear that achieving chemical bonding between two materials is the more robust and design-preferred method.

Two-color Injection Molding Process Requirements

1. Double shot design of soft and hard plastics. There must be a certain temperature difference between the melting point of the two materials. The general recommendation is 60 degrees, and the recommendation is at least 30 degrees. Generally, the first shot is PC or PC/ABS, and the second shot is TPU or TPE. The thickness of PC is 0.6-0.7mm, and the thickness of soft plastic is above 0.4mm.
Try to widen the contact area, do grooves and so on to increase the adhesive force, or the first shot using core withdrawal, the second shot part of the material injection into the first shot inside, the first shot mold surface as rough as possible

2. Transparent and non-transparent Over mold designs
The Over mold design of the small lens
The first shot is non-transparent, the second shot is the lens, the first shot is as high as possible with pc melting point, the second shot is PMMA.

Decoration Transparent and non-transparent Over mold design

The first shot is non-transparent material, the second shot is transparent material, non-transparent material is commonly used PC material temperature, the second shot transparent material PMMA or PC. PC needs to be sprayed with UV to protect, PMMA can choose UV or strengthen, such as the surface of the character must choose UV.

TPU Material Selection For Over Mold Co-mold

If it is TPU over mould on PP, the hardness of TPU should be about 65A-75A. TPU over mould on PC, TPU over mould on PA6, TPU over mould on PA66, TPU over mould on ABS, TPU over mould on PC/ABS, the hardness is higher. 75A-85A is recommended.
In general, TPU over molding doesn’t have any problems! The temperature increases, and then pay attention to the plastic parts have not played release agent! Is the plastic surface of a product over mold smooth? If it is sand, be sure to polish it

TPU over mold is actually a kind of TPU secondary injection molding, the product body generally includes (hard plastics such as PP, PC, PC/ABS, POM, PA6, PA66, ABS, PS, etc.) and co-mold soft plastic TPU, in the mold manufacturing, the first production of hard plastic body, The main hard plastic mold is designed according to the normal design procedure. The design of the soft plastic TPU mold of co-mold should take the hard plastic finished product as the reference, and there is no need to put shrinkage. The back mold part is consistent with the hard plastic body, while the front mold has the over mould shape. Then put the hard plastic body into the co-mold mold for soft plastic injection molding production.

When designing TPU over mold, we should first pay attention to the shrinkage problem. The external parts do not shrink, and then it is a design scheme. The empty place is as empty as possible to facilitate the putting of the external parts and reduce the cost of the mold. over mold should pay attention to the strength of the skeleton to prevent deformation after over mold;

Why Does TPU Over Mold On PC Break?

Why does TPE over mold on PC break? Does tpu over mol break or does PC break. The problem should be that the PC parts are mostly cracked.

1. Crack (rupture) of PC parts
Cracking of PC(polycarbonate) is a common problem. PC parts are easy to crack, mainly due to the internal stress of the parts. The forced molecular orientation occurs during the molding of PC materials, but after the molding cooling, due to the existence of benzene ring structure with poor flexibility, the molecular orientation is very difficult. Therefore, when the PC parts are forming, the solution orientation measures are not handled properly, such as the mold temperature setting is low, the cooling and pressure holding time is not enough, so that the molecules can not fully relax and reconcile the orientation, then the formed products will have internal stress, when the internal stress reaches a certain degree (greater than when the cracking force), the PC parts will have cracks.

When TPE and TPR are used for secondary injection molding over mold on PC, because there is a large internal stress inside the PC parts, the destructive effect of this internal stress just appears at the time of over mould TPE, or when TPE over molding is used, part of TPE over molding is larger. During the over mould molding, TPE shrinks and the thickness of PC parts is thin, which leads to the cracking of PC parts.

Solution: PC molding using high die temperature, appropriate extension of pressure and forming cooling time, reduce or eliminate the internal stress.

2.TPE/TPR over mould cracking
TPE, TPR over mould PC, TPE rupture (tear), which usually occurs after the over mould has been formed for some time. TPE and TPR cracks are mainly caused by the poor aging resistance of TPE and TPR and the aging cracking of TPE materials.

Solution: TPE and TPR products with excellent aging resistance are used to improve the aging and cracking resistance of materials.

Different Hard Plastic Co-mold.

1.PP co-mold
PP is a plastic with very weak polarity, very close to the polarity of SEBS TPE. Therefore, over mould PP, conventional TPE formula can be used directly, without adding polar modifiers. Although PP co-mold TPE is the most common type, the secondary injection molding temperature is also very important. Sufficient injection molding temperature must be used to ensure the fluidity of TPE and rapid co-mold PP. The injection molding temperature should be able to ensure the rapid formation of a fusion layer on the surface of PP plastic, which is conducive to the adhesion of TPE and PP. And not in the injection molding to PP plastic parts thermal deformation. Note: SBS is not recommended as the modified base material of TPE for PP encapsulation.

2. ABS and PC over mould
ABS and PC are weak to medium polarity plastics, and there is a certain polarity difference with TPE. By adding a modifier (TPU) into the formula, the polarity of TPE can be improved, thus improving the adhesion of TPE with ABS and PC. In addition, the temperature of secondary injection molding is recommended to be 180~230℃, which can be adjusted according to the actual processing situation.

3. PBT, PET co mold
PBT and PET are semi-crystalline plastics, similar to ABS and PC in polarity. PBT melting point 220℃, PET melting point can be up to 260℃, TPE needs to have a higher melt temperature. Therefore, the secondary injection temperature of TPE co-mold PBT and PET is higher than that co-mold ABS and PC. Gluing is more difficult.

4. PA6 and PA66 double injection
PA6 and PA66 are semi-crystalline strong polar plastics, which require high temperature and energy to form a fusion layer on the hard plastic surface. The melting point of PA6 is 240℃ and that of PA66 is 260℃. To form a strong bond, a higher melting temperature of TPE is required. Generally, TPE adhesive PA6 has a secondary injection temperature of 230~250℃, and TPE adhesive PA66 needs a temperature of 240~270℃. In addition, PA6 and PA66 are easy to absorb water, which are adverse factors to co mold bonding.

5. POM over mold
POM’s over mold. Although the melting point of POM is not high, only 180℃, due to its high crystallinity, high energy is needed to form the fusion layer on the surface of over mold. Meanwhile, due to the self-lubricity of POM, it is not conducive to the rapid co-mold of TPE material on the surface of POM hard plastic parts.

Finally, make an induction and supplement. The second injection molding of TPE and PP,ABS,PC,PA and other plastics, the quality of adhesion, depends on the TPE formula and the appropriate over mold glue process. In addition, for high melting point plastics such as PA6, PA66 and PBT, the hardplastic parts should be preheated before the secondary injection molding, which is conducive to the adhesion between TPE and hard plastics. During the secondary injection molding, high injection temperature (limited by the non-degradation of TPE) and high rate of fire are adopted to allow TPE to have as much energy and time as possible to achieve cladding and fusion with hard plastic parts such as PA6, PA66 and PBT, thus forming a good bond

Moulding Manufacture To Ensure Your New Product Quality

Only one good quality plastic injection mold can manufacture top quality products. You may have experience that your products quality can’t be improved no matter how do you try. The main issue is you are not professional in a good quality mold manufacture or you select the cheap mold supplier instead of professional mold factory.

Currently we have 50 experiened mold makers engineers, most of the them have 15years experience in plastic injection molding industry,most of them learn from Japanese mold factory and Taiwan mold factory.We are able to provide 60-80 sets of injection molds per month.We introduce latest technology continuously and equipped the most advanced mold manufacturing facilities, we have full in-house plastic injection mold manufacturing, injection molding, painting, assembly capacity, our equipment includes but not limited to: 6 sets of CNC, precision 0.005mm; 16 sets of EDM, 9 sets of slow wire cut, 25 sets injection molding machines range from 120 Ton to 800Ton.We have experience to manufacture plastic part for Tesla car.

We are Chinese top 10 experts in over-mold field in China. All our over-molding products have perfect performance and will not shutt-off and the joint of the two materials is very smooth.Our over-molding plastics products were applied in United Airline service device,Samsung retail device and Square payment devices etc. Over-molding is also called 2 times injection molding,it means to apply one material onto another material. Here two color pistol grip, utilizes TPU injected onto PC material.Two types material should form a bond and offer functional performance.Compared with the third-party material bonding, over-molding process makes the process faster and more cost-effective, it has been widely employed in plastic design.

If you want to manufacture good quality products,good mold is the first step and Grandshine is your best choice of product development and mold manufacturer.

Quick Contact

Scroll to Top
This website uses cookies to ensure you get the best experience  Privacy policy